• الصلاة القادمة

    الفجر 06:14

 
news Image

علق أسامة رشدي المستشار السياسي لحزب البناء والتنمية، على توصية نيابة النقض بإصدار حكم بإلغاء إدراج 1538 شخصًا على "قائمة الإرهاب" المزعومة.

وقال رشدي في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" : " التوصية بإلغاء ادراج اسمي وكوكبة من أحرار مصر من قائمة (إرهاب) دولة السفاح السيسي الإرهابي الاول عالميا الذي جرف الحقوق والحريات، من الطبيعي ان تسقط محكمة النقض هذا العار الذي ينتسب لقانون الغاب الذي لا يمت للعدالة بصلة".

كان المحامي خالد علي قد أعلن، أمس الاثنين إن نيابة النقض (الهيئة الاستشارية لدى محكمة النقض) أوصت بإصدار حكم بإلغاء قرار محكمة الجنايات الصادر في 12 يناير 2017 بإدراج 1538 شخصًا على "قائمة الإرهاب" المزعومة، وعلى رأسهم لاعب كرة القدم السابق محمد أبو تريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، والإعلامي مصطفى صقر، والأكاديمية باكينام الشرقاوي، ورئيس حزب الوسط أبو العلا ماضي، ونائبه عصام سلطان، فضلًا عن الرئيس الشرعي محمد مرسي، وفضيلة مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر، ورئيس مجلس الشعب الشرعي سعد الكتاتني.

وستنظر دائرة الأربعاء "و" بالمحكمة الطعون جميعًا بجلسة 18 أبريل 2018 كقضية واحدة سيصدر فيها حكم واحد، نظرًا لتعلقها جميعًا بقرار واحد.

أضف تعليقك