• الصلاة القادمة

    الفجر 11:45

 
news Image

دعا مرشح الرئاسة الأسبق وزعيم حزب غد الثورة، أيمن نور، المصريين بكافة أطيافهم إلى التوحد في خندق واحد لإسقاط نظام الانقلاب في مصر.

وقال نور في كلمة بمناسبة ذكرى مرور مئة عام على ثورة 1919، إن "الوحدة لم تعد خيارا، بل ضرورة واجبة على الجميع أن ينخرط فيها لمواجهة العدوان الذي مارسه نظام الانقلاب في مصر، واستباحته كل شيء فيها".

وأضاف نور: "الاستقلال الثاني أصبح أمرا واجبا كي تستعيد مصر مكانتها، بعد أن خضعت لحكم استبدادي ارتهن القرار للعدو الإسرائيلي"

وتابع نور: "لم نكن يوما بحاجة للشعور بهذه الوحدة أكثر من هذا الوقت.. لملموا شتاتكم من أجل مستقبل أبنائكم، وحتى تعود الحياة الكريمة لكم.. توحدوا ليأمن المصريون على أنفسهم.. توحدوا لنفتح أبواب السجون، ونخرج المعتقلين والمختفين فيها قسريا، توحدوا لتستعيد مصر مكانتها التي تليق بها.. توحدوا فعدوكم ما استباحكم إلا حين شقت صفوفكم".

كما دعا نور الشعب المصري ومن وصفهم بالأحرار في كل العالم لرفض "التعديلات الدستورية الكارثية التي سيجريها السيسي على دستور نرفضه، لكننا نرفض أن يفرغه السيسي من أخر إنجازات واستحقاقات ثورتنا ونضالنا من أجل تحديد مدة الرئاسة دون تأبيد أو تخليد، وبحد أقصى ثمان سنوات".

وقال نور :"في ذكرى ثورتكم الكبرى التي تعلمت منها الشعوب والأمم مبادئ السلمية والمدنية، ندعوكم لموجة ثانية تحقق استقلالا ثانيا ودستورا عادلا وحياة كريمة"، مضيفا :" إنني لا أتحدث عن سيناريوهات عام 2019، أو سيناريوهات الشهور القادمة، بل أتحدث عن الأيام القادمة".

 

أضف تعليقك