• الصلاة القادمة

    الفجر 11:45

 
news Image

اهتمت صحف القاهرة الانقلابية، اليوم الثلاثاء 12 مارس 2019، وغيرها من الصحف والمواقع المستقلة، بمتابعة القضايا المحلية والدولية.

فأبرزت صحف الانقلاب، تصريحات قائد الانقلاب السفاح عبد الفتاح السيسي حول "تحديث شامل لمنظومة السكك الحديد"، ما يعد مؤشرًا على رفع أسعار تذاكر القطارات قريبًا من أجل تحقيق هذا التحديث المرتقب الذي لا يتحقق.

وأجهز السيسي على وزارة النقل وعسكرها من الألف للياء، وذلك بعد أداء اللواء كامل الوزير  اليمين كوزير للنقل، خلفا للدكتور هشام عرفات الذي استقال في أعقاب كارثة محطة مصر، ذلك أنه قبل تعيين الوزير  يوجد بوزارة النقل وهيئة السكة الحديد أكثر من “100” لواء هم من يشرفون ويديرون فعليا المنظومة كلها من الألف إلى الياء.

فيما أصدرت القوات المسلحة بيانًا جديدًا أعلنت فيه عن قيام الجيش بقتل “46” مصريا خارج إطار القانون بسيناء، ولتبرير هذه الجريمة المروعة وصفهم البيان بالإرهابيين التكفيريين؛ وعلى الشعب أن يصدق هذه الأكاذيب والذرائع الواهية لتبرير سفك دماء المصريين واسترخاص قتلهم بسهولة.

وأكد بيان للقوات المسلحة اعتقال 100 شخص ومقتل 3 جنود من أبناء الشعب المصري أثناء العمليات. بالإضافة لتدمير 10 فتحات أنفاق وتفجير 203 عبوات ناسفة وضبط دانات “آر بي جي”.

وواصلت صحيفة اليوم السابع، حملتها السوداء على جماعة الإخوان المسلمين، وتتجه حاليا نحو تفسير تصريحات السيسي خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة لتحميل الجماعة وحركة "حازمون"، المسئولية عن أحداث محمد محمود التي قتل فيها الجيش والشرطة  أكثر من 50 متظاهرًا، وهو ما تم توثيقه بالصوت والصورة عبر عشرات وربما مئات المقاطع المتلفزة.

وادعت حكومة الانقلاب فى تقريرها نصف السنوي لبرلمان العسكر، خفض البطالة لـ8.9%.. و5.4% معدل نمو الاقتصاد.

واعترف محمد مختار جمعة، وزير أوقاف الانقلاب، أن هناك 1800 مسجد مغلق على مستوى الجمهورية، في الوقت الذي أكد فيها تشكيل لجنة لتقنيين أوضاع الكنائس.

ورد رواد مواقع التواصل الاجتماعي على السفاح عبد الفتاح السيسي، عقب تصريحاته في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد والتي تخلّلها الكثير من القسم والأيمان، فجاء وسما "#السيسي_كذاب" و"#مش_مصدقينك" عقب سؤاله "إنتم مصدقني ولا لأ؟".

وفي سياق مختلف، أكدت السلطات الإثيوبية الإثنين، العثور على الصندوق الأسود لطائرة الركاب المنكوبة، ما يسرع وتيرة التحقيقات المتواصلة لتحديد سبب تحطّم طائرة بوينج 737 الحديثة الصنع التابعة للخطوط الإثيوبية الأحد جنوب أديس أبابا.

فيما أرجأ برلمان العسكر، الأحد، موافقته على مشروع قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية المقدّم من حكومة الانقلاب، ويهدف إلى إنشاء جامعات متخصّصة في المجالات الفنية، وتنمية المهارات العملية بعد الحصول على شهادات دبلوم فنية.

 

 

 

 

 

أضف تعليقك