• الصلاة القادمة

    الظهر 18:13

 
news Image

رصد تقرير الشبكة العربية لحقوق الإنسان خلال الربع الأول من العام الجاري 2019 نحو 106 فعاليات احتجاجية للقوى السياسية المختلفة، جاءت الاحتجاجات العمالية والاجتماعية في المرتبة الأولى بعدد 54 فعالية، بينما تليها احتجاجات جماعة الإخوان وتحالف دعم الشرعية بـ41 فعالية احتجاجية يضاف إليها 6 فعاليات طلابية.

وذكر التقرير أن 29 فعالية مختلفة تعرضت للاعتداء من قبل قوات الانقلاب، فيما مرت 62 فعالية دون اعتداء، فضلاً عن حل 15 فعالية عمالية واجتماعية بالتفاوض، فضلا عن تعرض 19 فعالية نظمها رافضو الانقلاب للاعتداء من قبل قوات الانقلاب، بينما مرت 22 فعالية بدون اعتداء.

كما رصد التقرير استمرار المحاكمات العسكرية للمدنيين؛ حيث وثق 6 محاكمات عسكرية شملت 1638 مواطنًا من بين 53 محاكمة متداولة شهدها الربع الأول من العام.

وذكر التقرير أن الانتهاكات التي تتعرض لها الحريات الإعلامية لم تتوقف؛ حيث رصد 39 انتهاكًا خلال الفترة التي يغطيها التقرير، وكان أبرزها التحقيقات أمام النيابات والتي سجلت 29 تحقيقًا.

واختتم التقرير ببيان ما رصده من جرائم الاعتداء على المدافعوي عن حقوق الإنسان والتي تشهد تصاعدًا في الفترة الأخيرة بما يعكس نهج النظام الانقلابي في عدم احترام حقوق الإنسان وإهدار القانون.

أضف تعليقك