• الصلاة القادمة

    العصر 20:40

 
news Image

صرح د. علاء السيد، ممثل وزارة الصحة في حكومة الانقلاب بأن نحو 129 ألف حالة إصابة بعقر الكلاب الضالة في الربع الأول من عام 2019، بينما كان عدد الحالات في سنة 2018 حوالي 482 ألفا و40 حالة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس برلمان الانقلاب برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الأربعاء، لمتابعة التوصيات الصادرة عن اللجنة فيما يخص ظاهرة الكلاب الضالة وكيفية مواجهتها والتعامل معها، بحضور ممثلين عن وزارات الزراعة والصحة والتنمية المحلية والبيئة بحكومة الانقلاب.

وقال ممثل الصحة، خلال كلمته: "تم التأكيد على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية للتعرض لعض أو خدش من الحيوانات الضالة، وأن تعميمها على مستوى الجمهورية، ووتوعية المجتمع بالإجراءات الوقائية، وأوضح أن الكلاب من أهم التحديات فى الإصابة بالأمراض وأكثر الحيوانات فى انتقال الأمراض من الحيوان للإنسان.

واستطرد: "وزارة الصحة تتكلف مبالغ كبيرة فى علاج حالات عقر الكلاب، فالاصابات كانت بعدد 482 ألف و40 حالة فى 2018، و129 ألف مصاب فى الربع الأول 2019، وهناك تكلفة 160 إلى 180 مليون سعر تطعيمات فقط، والتكلفة الحقيقية الضعف، وهناك 150 دولة فيها حيوانات ضالة ومرض السعار منتشر، وهناك نقص عالمى على مستوى العالم فى الطعون والأمصال".

أضف تعليقك