• الصلاة القادمة

    الفجر 11:45

 
news Image

اهتمت صحف القاهرة الانقلابية، اليوم الأحد 19 مايو 2019، وغيرها من الصحف والمواقع المستقلة بمتابعة العديد من القضايا المحلية والدولية.

فأبرزت صحف الانقلاب، لقاء السفاح عبد الفتاح السيسي بالسفير السعودي بالقاهرة وتصريحات السيسي حول دعم السعودية ضد التهديدات التي تتعرض لها.

وتجاهلت الصحف لأي أخبار عن سيناء إلا من خلال البيانات الرسمية الصادرة عن الجيش، فيما نشرت “العربي الجديد” تقريرا تؤكد فيه سقوط قتلى وجرحى بصفوف الجيش إثر تفجيرين قام بهما موالون لتنظيم “ولاية سيناء”.

فقتل وأصيب عدد من العسكريين، اليوم السبت، في كمين لتنظيم “ولاية سيناء” الموالي لتنظيم “داعش” غرب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، التي تشهد عمليات عسكرية منذ خمس سنوات.وقالت مصادر قبلية لـ”العربي الجديد”، إنّ “الجيش كان في حملة عسكرية في محيط قرية السبيل غرب مدينة العريش، قبل أن يتعرض لهجومين منفصلين، أديا إلى مقتل وإصابة عدد من العسكريين”.

وتواصلت الحرب على جماعة الإخوان المسلمين بكشف عمرو عبد الرازق رئيس لجنة نهب أموال الجماعة عن مصادرة 6 مليارات جنيه من أموال الإخوان بخلاف الأصول!!

وفي إطار توترات الخليج.. طالبت أميركا شركات الطيران بتوخي الحذر في المجال الجوي للخليج فيما قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف: لا نريد حربا ولا أحد لديه أوهام أن بوسعه مواجهة طهران.

وأعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، مساء السبت، أن بلاده أمامها “أيام صعبة، لكننا متفائلون بالمستقبل”، ثم أضاف: “لن نستسلم أمام غطرسة العدو أبدا”.وقال روحاني في اجتماع مع الفنانين والمثقفين الإيرانيين، بحسب موقع الرئاسة الإيرانية: “نحن أهل المنطق والتفاوض لكن ادعاء الطرف الذي يقول إنه سيجرنا إلى طاولة التفاوض عبثية وواهية، فلن نقبل هذا التفاوض حتى لو تحالفت جميع قوى العالم ضدنا”.

وفي استطلاع يكشف مدى التعصب الأعمى لدى الشعب الأمريكي، عارض أكثر من نصف الأمريكيين تدريس”الأرقام العربية” فى المدارس الأمريكية وذلك بمجرد سماعهم كلمة «عربية» فى سؤال وجهه استطلاع «مخادع» يستهدف فى الأساس التعرف على مدى التعصب والتحيز لدى المواطنين داخل الولايات المتحدة.

ومن جهته، دعا العاهل السعودي الملك سلمان قادة الدول العربية لقمة طارئة في 30 مايو.. حيث دعا العاهل السعودي إلى عقد قمتين خليجية وعربية طارئة بمكة يوم(25 من رمضان 1440هـ) الموافق “30” مايو الجاري من أجل التشاور والتنسيق مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية وذلك في أعقاب الهجوم على سفن تجارية في المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وما قامت به مليشيات الحوثي من الهجوم على محطتي ضخ نفطية بالمملكة الثلاثاء الماضي.

وفي السودان.. “الحرية والتغيير” تطلق حملة ترويجية للعصيان المدني للضغط على المجلس العسكري.. حيث أعلنت قوى “الحرية والتغيير” السودانية، السبت، إطلاق حملة ترويجية للعصيان المدني في عموم البلاد، ابتداء من الخميس المقبل. وجاء في بيان القوى أنّ “الخميس سيكون دعائياً للدعوة إلى العصيان المدني والإضراب العام”، داعيةً الثوار في ميدان الاعتصام بالخرطوم والمدن الأخرى، إلى القيام بالتوعية والدعاية وسط المواطنين، من خلال المخاطبات والمنشورات للإضراب والعصيان المدني (من دون تحديد موعد له).

أضف تعليقك