• الصلاة القادمة

    الظهر 18:13

 
news Image

اهتمت صحف الانقلاب اليوم السبت وغيرها من الصحف المستقلة بعدد من الموضوعات أبرزها انطلاق بعبع الثانوية العامة، والترويج لاغتيال 8 مواطنين ضمن مايسمي بعملية الثأر لشهداء العريش.

وما بين الإصابات والإغماءات انطلق مارثون الثانوية العامة اليوم اليوم السبت، وسط مخاوف حكومية من تفشي ظاهرتي الغش والتسريب، بينما رصدت مواقع السوشيال ميديا انتشارا كبيرا لمواقع التسريب التي نشرت امتحان اللغة العربية قبل أن تبدأ الامتحانات بعدة ساعات.

وقالت الأهرام امتحانات الثانوية العامة تبدأ اليوم.. التعليم: 669 ألف طالب يؤدون امتحانى اللغة العربية والدين فى 1817 لجنة.. وبحسب «مانشيت اليوم السابع»:.. “طوارئ فى البيوت بسبب امتحانات الثانوية العامة”.. الامتحانات تنطلق اليوم فى حماية الأمن وفريق مكافحة الغش.. 396 غرفة لتلقى الشكاوى ومتابعة المراقبين.. وفي «مانشيت الوطن»:..انطلاق ماراثون «الثانوية» اليوم: 4 نماذج للامتحان.. والحبس سنة عقوبة المحمول.. فرق عمل لمكافحة «الغش والتسريب».. ونقل «الأسئلة» في عربات شرطة.. وهدوء في امتحانات الأزهر.

فيما كشف تقرير لـ  صحيفة «العربي الجديد» إلى مخاوف الحكومة من التسريب كما يحدث كل عام، وكتبت:.. (امتحانات الثانوية العامة تبدأ غداً في مصر… واستنفار حكومي خوفاً من التسريب) بينما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي نموذجا لامتحان اللغة العربية مؤكدين تسريب الامتحان أمام عجز فاضح من جانب الحكومة.

وتمكن طالب اليوم أثناء امتحان اللغة العربية من تصوير بوكليت الثانوية وبثه على مواقع التواصل، واعترفت وزارة التعليم  بصحة التسريب.

كما أشادت في صحف النظام باغتيال 8مواطنين من أهالي سيناء أمس الجمعة ؛ بدعوى أنهم تكفيريون الأمر الذي يكرس قانون الغاب ويعصف بكل ما تبقى من دولة القانون ويؤكد أن انقلاب 03 يوليو 2013م

كتبت «الأهرام»:.. مقتل 8 إرهابيين شاركوا فى الهجوم على كمين العريش.. وفي «مانشيت اليوم السابع»:.. مصر تسحق الإرهاب.. مقتل 8 إرهابيين متورطين فى مهاجمة كمين العريش.. وفي «الوطن»:.. الداخلية تحاصر الإرهاب: مقتل 8 تكفيريين في مزرعة في العريش .. الأحراز: 5 بنادق آلية وعبوة متفجرة وحازامان ناسفان..

 

وفي سياق مختلف تشير «الأهرام»:.. القوات المسلحة تكرم المصابين وأسر الشهداء احتفالا بالعيد.. «الأهرام» تلتقى بعض الأبطال المشاركين فى الاحتفال وتسرد قصصهم البطولية.. المصابون: التكريم يرفع أرواحنا المعنوية ويدفعنا لبذل مزيد من العطاء والتضحية..

واليوم أعلنت وزراة داخلية الانقلاب مقتل 4 مواطنين بزعم تبادل إطلاق النار في العريش، قالت أنهم من المتورطين في حادث الكمين الاربعاء الماضي.

وفي سياق بروباجندا الكرة وكأس الأمم واصلت صحف النظام الترويج لكأس الامم الإفريقية والاستعدادات الحكومية المرتقبة لتأمين المباريات، وكتبت «الأهرام»:.. أجيرى فى رسالة للجماهير عبر «الأهرام»: أطالب المصريين بمؤازرة المنتخب للفوز بأمم إفريقيا.. فرق مجموعتنا متشابهة.. ولا نخشى اسم أى منافس.. تأجيل الدوري يمكننا من الاستعداد بشكل قوى.. والسعيد وسليمان مختلفان فى كل شىء والتعامل معهما يسعدنى.. وفي «الوطن»:.. «ديساير» الفرنسي يوافق على تدريب الأحمر ويشترط وجود مساعدين أجانب معه.. «كهربا والنقاز» يخططان للفرار من الزمالك إلى السعودية.. والأهلي يرفض بيع «معلول وآجاي وأزارو».. وصفقة «لابا كودجو» مهددة بالفشل..

كما واصلت صحف النظام حملات التشهير بجماعة الإخوان وإلصاق تهم وادعاءات كاذبة للنيل منها لرفضها الانقلاب على السلطة الشرعية، إذ تناول«ملف الوطن»:.. الشائعات أخطر أسلحة الحرب القذرة..الرسائل العلمية تحمل تنظيم الإخوان مسئولية بث المعلومات المغلوطة بهدف إثارة الفوضى في مصر..العالم يحارب الشائعة بمنصات إلكترونية.. والبرلمان يتحرك لملاحقة مروجي الأكاذيب بتغليظ العقوبات.

 ونشرت «اليوم السابع» تقريرا تشهر فيه بمواطن مصري يقيم في انجلترا حيث كتبت:.. هانى السباعى.. أفعى الإرهاب فى شوارع لندن.. يحرض ضد الجيش من مساجد بريطانيا..

فيما  نشر “عربي 21″ موضوعين عن الإخوان: الأول بعنوان (الإخوان يطالبون السعودية بتفسير سبب عدائها لهم) وهو حوار مع الأستاذ إبراهيم منير، نائب فضيلة المرشد العام، حيث يستنكر الموقف السعودي من الجماعة مؤكدا أن الجماعة لم تدخل في أي يوم من الأيام في صدام مع المملكة ووصف الموقف السعودي المناهض للجماعة بغير المفهوم وغير المبرر”. مؤكدا أن سياسة الجماعة تقوم على استقرار الدول العربية حتى لا تحدث فيها الفوضى الحاصلة اليوم”.

وأكد منير أن “الإخوان لم يفهموا حتى الآن لماذا يرفض البعض من قادة النظام العربي الديمقراطية، ويعارضون إعطاء الشعب المصري حقهم في انتخاب ممثليهم ومن يحكمهم”.

أما الموضوع الثاني فهو إشارة إلى بيان الجماعة وجاء تحت عنوان (إخوان مصر تدعو “العسكري السوداني” لسرعة تسليم السلطة) حيث يدين البيان المذبحة التي جرت في فض الاعتصام وحذرت من الانجرار واء محاولات إشعال الفتن والانتقام من الشعوب المطالبة بحقوقها في الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية.

كما حذرت الصحف من الخسائر التى تلحق بمصانع الزجاج ، إذ تتساءل «الأهرام»:.. من ينقذ الزجاج المصرى؟.. مصانع متعثرة.. وتصدير خامات بـ «ملاليم» لتعود منتجات بمليارات.. وفي «اليوم السابع»:.. تأكيدا لليوم السابع.. دمج الخزانة العامة وسك العملة فى مصلحة واحدة.. 822 حصيلة متوقعة من الضرائب والجمارك بالعام المالى الجديد.

وتناولت صحيفة العربي الجديد موضوعا بعنوان مصريون يسخرون: تداول الليمون بأسعار العملات في عهد السيسي.. حيث انتشرت حالة من السخرية استقبل بها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر وصول سعر كيلوغرام الليمون إلى مائة جنيه، أي ما يعادل 6 دولارات أميركية، معتبرين الزيادة الكبيرة دليلاً واضحاً على ارتفاع باقي أسعار السلع. وزادت من الاستياء حالة الترقب التي يعيشها المصريون في انتظار رفع أسعار الوقود.

أضف تعليقك