• الصلاة القادمة

    الظهر 19:35

 
news Image
Jun 15 19 at 07:42 PM

أكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي, الذراع السياسية لجماعة “الإخوان المسلمين” في الأردن، مراد العضايلة على الموقف الرافض لصفقة القرن، والمشاركة في ورشة البحرين، مطالباً الجانب الرسمي بالتوقف عن التمهيد لهذه المشاركة التي وصفها بـ”العار” وتمثل عدواناً على القضية الفلسطينية والموقف الشعبي الرافض لتصفيتها.

وحذر العضايلة في كلمة له خلال مهرجان العودة التاسع الذي أقامته الحركة الإسلامية في مخيم البقعة، من خطورة المشاركة في مسار صفقة القرن لما تمثله من خيانة للأردن وعنوان لتغيير الهوية السياسية في الأردن ونظامه السياسي، مضيفاً أنه “لم يعد الحديث اليوم حول وطن بديل وإنما عن نظام سياسي بديل، لذا فإن العبث بالأردن عبر المشاركة في صفقة القرن خيانة له”.

وأضاف العضايلة: ” نقول لمن يحمل صفقة القرن لا مساومة على القدس أو على أرض فلسطين والشعب لا يمكن أن يوقع على أرضه أو يتنازل عن ذرة تراب منها، وهذه الصفقة المشؤومة التي يراد منها تصفية القضية الفسطينية لن تمر، وغياب الأردن وفلسطين عن ورشة البحرين سيميتها.. فلماذا نشارك فيها؟”.

وحذر العضايلة من وجود أياد صهيونية تسعى للعبث بالنسيج الاجتماعي الوطني عبر المهرجانات والمسلسلات الخارجة عن قيم المجتمع، بما يمثل مساسا بالشرعية الدينية للنظام السياسي،مؤكداً أن الشعب الأردني لا يمكن أن يقبل بـ”الخنا”، محملا الحكومة المسؤولية الكاملة عن ما يجري من ممارسات تمس قيم المجتع وثوابته بما يهدف لإضعاف المجتمع ودفعه للتنازل والقبول بمخططات المشروع الصهيوني.

وأضاف العضايلة: “الشعب الفلسطيني الثابت المصابر القابض على جمر القضية قدم آلاف الشهداء في سبيل فلسطين ولن يفرط بحبة تراب من أرض فلسطين ولا بحقوقه رغم مؤامرات تصفية قضيته وفي مقدمتها صفقة القرن ويؤكد على ” الموت ولا المذلة”، وبات يصنع سلاحه ويقصف الاحتلال في عقر داره، ويتصدى فيه المرابطون والمرابطات لاعتداءات الاحتلال في المسجد الأقصى، والشعب الأردني والشعب الفلسطيني قدرهما أن يكونا أداة تنفيذ وعد الله بتحرير فلسطين”.

فيما قال عضو المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين، محمد قطيشات: “إن الشعب الفلسطيني والشعب الأردني هم ورثة الأرض المباركة وليس الاحتلال الصهيوني”.

وحول صفقة القرن، قال قطيشات إن الصفقة يتزامن الترويج لها مع قرع طبول الحرب في المنطقة وهو ما يفهمه ترامب الذي يعامل بعض الدول كأنها بقرة حلوب، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تسعى إلى تهيئة المناخ لصفقة القرن وهو ما كان ضمنه إمكانية تصنيف جماعة الإخوان كمظمة إرهابية في أمريكا.

وأكد أن بنود صفقة القرن لن يقبل بها إلا خائن لوطنه وأمته، داعيا الحكومة للثبات على موقفها والتوقف عن محاولة جس النبض للمشاركة في ورشة البحرين.

أضف تعليقك