• الصلاة القادمة

    الظهر 19:35

 
news Image
Nov 30 19 at 10:37 PM

قال مصطفى عزب، المدير الإقليمي للمنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا: إن استشهاد 40 معتقلا داخل سجون الانقلاب يكشف حقيقة الانتهاكات داخل سجون السيسي وما يعانيه المعتقلون داخلها، يؤكد أنها تحولت إلى قبور للأحياء، يتم فيها قتل المعتقلين بشكل مستمر، وتُنتهك فيها حريتهم وكرامتهم وآدميتهم وحياتهم بشكل كامل.

وأضاف عزب، في مداخلة هاتفية لقناة “وطن”، أن هذا الرقم يعكس حجم الوحشية التي يتم من خلالها إدارة السجون ومقار الاحتجاز في عهد الانقلاب العسكري، مضيفا أن أرقام الوفيات تتزايد وتتصاعد يومًا بعد يوم؛ لعدم وجود أي رقابة حقيقية على هذه المقار، بالإضافة إلى تعمد سلطات الانقلاب التنكيل بالمعتقلين عن طريق قتل بعضهم بالإهمال الطبي والتعذيب وأحيانا التصفية الجسدية .

وأوضح عزب أن هذه الانتهاكات متكررة، والوضع المأساوي في سجون الانقلاب ليس جديدًا ويتزايد بشكل مستمر؛ بسبب عدم وجود رقابة وإفلات المجرمين من العقاب، وحتى الحالات التي يتوافر فيها ركن العمد مثل قضية عربة الترحيلات فرّ الجناة من العقاب .

وأشار عزب إلى أن سلطات الانقلاب ليس لديها رغبة في إرساء القانون، رغم وجود بند يسمح بالإفراج عن المعتقلين بالعفو الصحي، وهناك العديد من النصوص القانونية التي تحمي المعتقلين، وإذا طبقنا القانون لن يكون هؤلاء المعتقلون بالسجون من الأساس .

أضف تعليقك