• الصلاة القادمة

    الظهر 18:13

 
news Image
Apr 06 20 at 12:30 AM

انطلاقا من الواجب الذي انتدبت جماعة الإخوان المسلمين نفسها له منذ نشأتها ومواقفها المشرفة التي سطرها التاريخ في وباء الكوليرا في 1947 وزلزال  92 والسيول 93 و94، ةتأكيدًا لما يعتمل في قلوبنا نحو شعبنا وأهلنا ووطننا من حب وتعاون وفداء لأجل سلامة المصريين وصحتهم وعافيتهم.. عقدت جماعة الإخوان المسلمين مؤتمرًا صحفيًّا بإسطنبول في تركيا اليوم الأحد 5 أبريل 2020 (الساعة الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت القاهرة)؛ حول أولويات العمل الوطني لمواجهة جائحة "كورونا"، تحت عنوان "التعاون المشترك فريضة.. شعب واحد نقدر".

وقد تم تشكيل مجموعة لإدارة هذه الأزمة ضمت لفيفًا من الخبراء والمختصين في مجالات الطب والاجتماع والصحة النفسية والاقتصاد والإعلام والشأن الحقوقي، من منطلق شرعي ووطني وإنساني، وأن الجماعة لا تألو جهدا في تقديم وبذل كل جهودها في سبيل تحقيق الأمن والسلامة للمجتمع.

وأكدت جماعة الإخوان المسلمين أنها لا تزال مع الشعب المصري - وكل الشعوب - تهتم لأمره وتعمل على الخروح ممن هذه الجائحة "كورونا" لأجل الخروج بأقل الخسائر، وأن الجماعة رغم ما تمر به من محن ورغم التجاوزات الجائرة التي تمارس بحقها فإن هذا أبدا لن يثنيها عن خدمة الأمة وعن الوقوف في خدمة الشعب والعمل على تحقيق سلامته.

وقد شارك في المؤتمر كلٌّ من:

- الأستاذ الدكتور محمد الدسوقي أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب جامعة المنصورة وعضو الجمعية المصرية لمكافجة العدوى.

- الدكتور المتولي زكريا أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية.

- الدكتور رمضان خميس أستاذ التفسير وعلوم القرآن.

- الأستاذ أحمد جاد نائب ببرلمان 2012 والرئيس السابق للجنة حقوق الإنسان بالبرلمان المصري.

- الدكتورة كامليا حلمي الباحثة والمتخصصة في قضايا الأسرة والمواثيق الدولية.

- الأستاذ عبدالحافظ الصاوي الباحث الاقتصادي

أضف تعليقك