• الصلاة القادمة

    الفجر 11:45

 
news Image
May 21 20 at 10:07 PM

كشف الجيش الصهيوني عن خطة عسكرية جديدة في الجبهة الشمالية أمام سوريا ولبنان.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الصهيوني: إن قواته أعلنت عن خطة "رياح السماء" لتعزيز الجاهزية في المنطقة الشمالية على جبهتي سوريا ولبنان لمواجهة سيناريوهات من التصعيد وحتى حالة نشوب حرب.

ونشر أدرعي تغريدات على حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء اليوم الخميس، أكد من خلالها أن هذه الخطة تأتي في إطار إجراء أعمال لفحص جاهزية وحدات القيادة، بالإضافة إلى أعمال لتنظيم الميدان المتمثلة بإقامة العوائق الأمنية وفتح طرقات استعدادًا لأي طارئ.

وأضاف أنه أقيمت وما زالت تُقام أعمال هندسية واسعة على الحدود حيث تتواصل الأعمال لإقامة العائق الهندسي على الحدود مع لبنان، إلى جانب تركيب وسائل تكنولوجية وأجهزة استشعار لكشف حفر الأنفاق وللمراقبة، كما تجري أعمال لفتح طرقات لضمان حرية التنقل في المنطقة طولا وعرضا.

وأشار أفيخاي أدرعي إلى إجراء الجيش الصهيوني لتدريب عسكري تحت مسمى "امتحان تحديد سقف الجاهزية" على المنطقة الشمالية، بالقرب من الحدود السورية اللبنانية، لفحص جاهزية كافة الكتائب النظامية الإسرائيلية، للتعامل مع السيناريوهات المتوقعة في الحرب على الحدود الشمالية.

ولفت أدرعي إلى أن هذه المناورات العسكرية ستستمر 72 ساعة في قاعدة تدريبات قيادة المنطقة الشمالية وفي هضبة الجولان السورية المحتلة، على شكل طواقم كتائب قتالية تدمج بين قوات المشاة، والهندسة، والمدرعات، بالإضافة إلى غطاء من قوات مدفعية واسعة، وسلاح الجو، واللوجستيكا، والاتصالات.

تأتي عملية "رياح السماء" في إطار خطة التدريبات السنوية الصهيونية.

أضف تعليقك