• الصلاة القادمة

    الظهر 18:13

 
news Image
Jun 02 20 at 11:47 PM

طرحت حملة "شعب واحد نقدر"، التي أطلقتها جماعة الإخوان المسلمين، 14 واجبًا للحجر المنزلي تهتم بحماية الأسر من وصول فيروس كورونا إليهم بنسبة كبيرة، مشددة على أنه من غير الوارد زوال نسبة الخطر إلى صفر في المائة وأن العدوى واردة.

ومن هذه الواجبات التي حملتها آخر منشورات الحملة على فيسبوك، "افصل نفسك عن كل من حولك وأفراد أسرتك، ويفضل تخصيص غرفة وحمام لك، ومسح وتعقيم أي سطح تلمسه، تجنب عدم ملامسة الحيوان الأليف بالمنزل، والتوقف عن استقبال الزوار أو الخروج للزيارة، والابتعاد عن الآخرين لحوالي متر ونصف المتر عند التحدث معهم، وعدم استخدام المواصلات العامة على أنواعها، وارتداء قناع الوجه للشخص المحجور منزليا وجميع أفراد الأسرة، وتغطية الفم والأنف بمنديل عند العطس والسعال، ورمي الأدوات المستعملة في سلة قمامة مبطنة ثم غسل اليدين على الفور بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، وغسل اليدين باستمرار حتى لو لم تسعل أو تعطس، وتجنب لمس وجهك، وعدم مشاركة الأطباق وأكواب الشرب وأواني الطعام والفراش والمنشفة "الأدوات الشخصية" مع أي شخص، ومسح وتعقيم الأسطح بما في ذلك الطاولات ومقابض الأبواب ومستلزمات الحمام والمراحيض قبل وبعد الاستخدام".

 

ونصحت حملة "شعب واحد نقدر" للوقاية من كورونا، بالالتزام عند استلام البريد والتوصيل المنزلي بمجموعة وصايا، مفترضة أن العزل الذاتي بات حال الملايين للحد من انتشار فيروس كورونا، وهو ما نتج عنه خلو الشوارع من المارة، كما هجر المستهلكون عربات التسوق التي قد تحمل آلاف البصمات، واستبدال ذلك كله بالتسوق الإلكتروني، فكيف نحمي أنفسنا من عوامل الإصابة الخارجية؟".

ودعت في إطار ذلك إلى:

 – التعامل مع البريد أو مسئول التوصيل المنزلي عن بعد، ولا تستخدم أدواته، وجهز أدواتك بالقلم أو التوقيع الإلكتروني.

– لا تثق في دعايات شركات الشحن التي تزعم النظافة، وتكون الثقة مستحيلة مع مسئولي الشحن أو التوصيل للمنازل لغير الملزمين بالأقنعة وغسل اليدين وتغطيتهما بالقفازات.

– غسل اليدين بعد استخدام الطرود وتوفير الكحول ولمطهرات لما لا يصلح غسله.

– التخلص من العبوة الخارجية للمنتج.

– الحذر من التعامل مع الأوراق المالية وغسل اليدين بعد استخدامها وتطهيرها بالكحول.

– التعامل مع المقابض وزر المصعد ينبغي التنبه له، تماما كأهمية التخلص من الأكياس والعلب.

– لا تصل نسبة الخطر إلى صفر أبدا ولا تفزع من شراء ما تحتاجه

وفي منشور خاص بالدليفيري أجابت عن سؤال عن "الخطوات الواجب اتخاذها عند استلام أكل الدليفري!"، فقالت إنه يكون بتفريغ محتوى الطعام في طبق من المنزل، والتخلص من غلاف المطعم في سلة المهملات، وغسل اليدين جيدا قبل الأكل وبعده.

وأعلن الناطق الرسمي باسم حملة "شعب واحد نقدر"، د.أحمد ثابت، عن مشاركته في "بث مباشر" في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، يتناول فيها بيان الدكتورة منى مينا وكيلة نقابة الأطباء سابقا، والحديث عن اجتماع نقيب الأطباء بوزيرة الصحة والإجابة عن بعض أسئلتكم الخاصة بفيروس كورونا.

ود.أحمد ثابت، أخصائي الجودة والإدارة الطبية، ومعه دبلوم الإدارة الطبية من الجامعة الأمريكية القاهرة، ودبلوم الجودة الطبية من الجامعة الأمريكية القاهرة، والبورد الأمريكي في الجودة الطبية.

 
 

أضف تعليقك