• الصلاة القادمة

    الفجر 11:45

 
news Image
Jun 03 20 at 10:54 AM

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية أنها قتلت نحو 50 من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر خلال معارك خاضتها في المراحل الأخيرة من عملية تحرير ضواحي طرابلس الجنوبية، وأسفرت عن استعادة مواقع جديدة مهمة.

وأعلن الناطق باسم قوات الوفاق العقيد محمد قنونو أن قواتهم أحصت 48 جثة لعناصر قوات حفتر تركتها خلفها، بعد المواجهات التي شهدتها أمس الثلاثاء محاور القتال في منطقتي الخلة والخلاطات وفي محيط مطار طرابلس الدولي المدمر منذ عام 2014.

وقال قنونو إن قوات الوفاق أسرت 4 مسلحين واستولت على 8 آليات ودمرت 10 أخرى، واستهدفت بالمدفعية الثقيلة مواقع لقوات حفتر في ضاحية قصر بن غشير التي تقع على بعد 25 كيلومترا تقريبا جنوبي طرابلس، وتشكل أحد آخر معاقلها بالضواحي الجنوبية للعاصمة.

وكان مصدر عسكري في قوات حكومة الوفاق الليبية قال في وقت سابق أمس إن قواتهم سيطرت على خلة بن عون وأغلب محور الرملة، وأمَّنت محيط معسكر اليرموك جنوبي طرابلس.

وأضاف المصدر أن قوات الوفاق استولت على أسلحة وذخائر بعد هجوم شنته على قوات حفتر في جزيرة قصر بن غشير، وأنها نجحت في تدمير سرية هاون تابعة لقوات حفتر في محور وادي الربيع.

كما قال مصدر عسكري إن قوات الحكومة المعترف بها دوليا أحرزت تقدما باتجاه معسكر الصواريخ جنوبي العاصمة، مؤكدا فرض السيطرة على أجزاء واسعة من المنطقة السكنية المحيطة به.

وفجر اليوم الأربعاء، شنت طائرات مسيرة لقوات الوفاق سلسلة غارات على مواقع لقوات حفتر في قصر بن غشير، مما أسفر عن تدمير خمس دبابات، وفقا لناشطين.

أضف تعليقك