• الصلاة القادمة

    الفجر 11:45

 
news Image
Aug 14 20 at 10:35 AM

نعت حركة "النهضة" وحزب "التيار الديمقراطي" في تونس، أمس الخميس، القيادي ونائب حزب الحرية والعدالة، الدكتور "عصام العريان"، الذي وافته المنية داخل محبسه.

وقالت حركة "النهضة" في بيان، إنها "تلقت ببالغ الحزن والأسى، خبر وفاة السياسي والبرلماني المصري، الدكتور "عصام العريان"، في سجن ظالم، ودون محاكمة عادلة وبإهمال متعمد".

ونعت "النهضة" "العريان"، باعتباره "أحد الشخصيات المصرية البارزة"، متقدمة "إلى عائلته وأحبائه وإلى الشعب المصري بأحر التعازي وأصدقها".

وعبّرت النهضة عن أملها، في "أن تكون هذه الحادثة الأليمة مدعاة لوضع حد لمعاناة آلاف المساجين، وهو ما يستوجب دعوة المنظمات الإنسانية والجمعيات الحقوقية في أنحاء العالم، وكذلك البرلمانيين الأحرار إلى التدخل والضغط من أجل إطلاق سراح المساجين السياسيين".

وفي السياق ذاته، نعى "التيار الديمقراطي" العريان، وتقدم بتعازيه إلى "عائلته وكل من آمن بالقيم الإنسانية الكونية، وما تكرسه من حقوق للإنسان، دون تمييز على أساس الانتماء السياسي أو الديني أو العرقي أو الجنسي".

وجدد التيار الديمقراطي، في بيان، رفضه لـ"الانقلاب على المسار الديمقراطي في مصر، الذي قمع الحقوق السياسية والمطالب الاجتماعية بصفة غير مسبوقة".

أضف تعليقك