• الصلاة القادمة

    الفجر 11:45

 
news Image
Sep 28 20 at 01:38 PM

أصدرت اليوم الاثنين، النيابة العامة في مدينة إسطنبول مذكرة ادعاء ثانية بحق 6 من منفذي جريمة قتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول قبل نحو عامين.

وأوردت وكالة "دمير أوران" التركية الخاصة،، في خبر تناقلته وسائل الإعلام التركية بشكل موسع، أن المذكرة الثانية التي أعدت بحق 6 مشتبه بهم، تضمنت لائحة الاتهام لشخصين بالضلوع في القتل العمد بشكل وحشي، والمطالبة بالحكم عليهما بالسجن المؤبد المضاعف، فيما طالبت بسجن بقية المتهمين.

وبحسب الوكالة، فإن المتهمين الاثنين هما؛ معاون القنصل سلطان يحيى أ.، والملحق ياسر خالد م.، حيث اتهما بالقتل العمد الوحشي والتعذيب، وطالبت النيابة العامة بسجنهما بالمؤبد المضاعف، فيما بقية المتهمين الأربعة لم تذكر أسماءهم، واتهموا بطمس دلائل الجريمة وطلبت الحكم عليهم بالسجن 5 سنوات.

وفي الثاني من أكتوبر من عام 2018، قتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، بعد مراجعته لها لاستصدار أوراق تتعلق بإتمام معاملة زواج. وبعد إنكار السلطات السعودية احتجازه، اعترفت الرياض بمقتله داخل القنصلية وتقطيع جثته من دون الكشف عن مكان الجثة، حتى اليوم. وتسببت الجريمة في أزمة كبيرة في العلاقات التركية السعودية، بعدما أشارت تقارير استخباراتية أميركية إلى ضلوع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في ارتكابها.

أضف تعليقك