• الصلاة القادمة

    العصر 20:40

 
news Image
Oct 24 20 at 03:47 PM

بسم الله الرحمن الرحيم: "مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا" ( الأحزاب - 23).
تنعى جماعة "الإخوان المسلمون" إلى الأمة الإسلامية الدكتور عبدالستار أبوغدة، عضو المجلس الأوربي للإفتاء والبحوث وأحد أبرز علماء الاقتصاد الإسلامي والصيرفة الإسلامية في العالم الذى وافته المنية أمس الجمعة 6 ربيع الأول 1442 هـ- 23 أكتوبر 2020م في كندا، عن عمر ناهز الـ80 عامًا.

وهو -يرحمه الله- من مواليد مدينة حلب السورية عام 1940م، حصل على ليسانس الشريعة عام 1964م من جامعة دمشق وليسانس الحقوق عام 1965م من الجامعة نفسها، ثم حصل على الدكتوراه في الفقه المقارن من جامعة الأزهر عام 1975م.

ويعد أحد المتخصصين في فقه المعاملات المالية والدراسات المصرفية الإسلامية، وفقه الزكاة والأوقاف الإسلامية، والدراسات القانونية، والدراسات التربوية، وتحقيق المخطوطات.

عمل أستاذًا في عدد من الجامعات العربية، وشغل عضوية العديد من المجالس الشرعية لهيئات المحاسبة والمراجعة في المؤسسات المالية، وقدم للمكتبة العربية مجموعة من المؤلفات في الفقه الإسلامي ودليل الزكاة والفقه الطبي.

نسأل الله أن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا: (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ {27} ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً {28} فَادْخُلِي فِي عِبَادِي {29} وَادْخُلِي جَنَّتِي) (الفجر).

وتتقدم جماعة "الإخوان المسلمون" بخالص عزائها لعائلته الكريمة وأبنائه، وتلامذته ومحبيه حول العالم، سائلين الله أن يلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء.
إنا لله وإنا إليه راجعون.

الإخوان المسلمون
السبت ٧ من ربيع الأول 1442هـ- ٢٤ أكتوبر 2020م

أضف تعليقك