• الصلاة القادمة

    الظهر 11:01

 
news Image
Nov 30 22 at 05:11 AM

كشف موقع “سي إن إن” الإخباري، عن عزم الشركة السعودية المصرية للاستثمار المملوكة للصندوق السيادي السعودي على زيادة حجم استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة، من خلال الاستحواذ على حصة بشركة مصر للألومنيوم، ورفع حصتها بالشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية-إيبيكو.

وبحسب مصدر مسؤول بشركة مصر للألومنيوم، لموقع “سي إن إن” فإنه تم تكليف شركة لإعداد دراسة قيمة عادلة للسهم لبدء إجراءات زيادة رأس المال الشركة بقيمة 300 مليون دولار لتمويل خطة تطوير الشركة والحفاظ على الطاقة الإنتاجية للشركة بمعدل 320 ألف طن سنويا، على أن يستحوذ الصندوق السيادي السعودي على حصة من الشركة عبر المساهمة في اكتتاب زيادة رأس المال بقيمة قد تصل إلى 200 مليون دولار، متوقعا الانتهاء من إعداد الدراسة والبدء في زيادة رأس المال خلال فترة تتراوح بين شهر إلى شهرين.

وزادت أرباح الشركة في الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 110.8% لتصل إلى 642.6 مليون جنيه، ووزعت كوبونا نقديا بقيمة 4.5 جنيه للسهم على المساهمين.

ويبلغ رأسمال شركة مصر للألومنيوم 1.65 مليار جنيه موزعا على عدد 415.5 مليون سهم، ويتوزع هيكل ملكية بين الشركة القابضة للصناعات المعدنية بنسبة 89.84%، والنصر للتعدين بنسبة 2.2%، والنسبة المتبقية أسهم حرة للتداول.

أضف تعليقك