• الصلاة القادمة

    الظهر 18:14

 
news Image
Sep 01 21 at 03:52 PM

هاجم مغردون تهجير النظام الانقلابي لأهالي منطقة نزلة السمان الملاصقة لمنطقة أهرامات الجيزة الأثرية، تمهيداً لإزالتها بدعوى التطوير والقضاء على العشوائيات.

وجاءت المرحلة الأولى للإخلاء بعد أكثر من عام من التمهيد عبر برلمان الانقلاب الذي تديره الأجهزة الأمنية، ما سبّب حالة من الترقب لدى أهالي المنطقة بعد تعرضهم للقمع من قوات الأمن، عند اعتراضهم على إزالة منازل ومحال تجارية وبازارات، كجزء من موجة إزالة التعدي على أملاك الدولة في 2019 حسب ادعاءات النظام.

وجاء ذلك رغم محاولات مؤيدي قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي الترويج للأمر بداعي المصلحة وتطوير المنطقة الأثرية، والقضاء على البلطجة، ونشر روايات عن التصرفات المشينة من أهالي نزلة السمان ضد زائري الأهرامات.

وتضامن حساب "الاشتراكيون الثوريون" مع الأهالي، قائلاً: "‏بداية تهجير المرحلة الأولى من أهالي نزلة السمان، بالتزامن مع بداية إزالة منطقة سن العجوز بالنزلة، ومن المقرر إزالة كل منطقة نزلة السمان على 3 مراحل. #لاـللإخلاء_القسري".

 

ولمّحت بيري أحمد إلى مشاركة الأهالي في موقعة الجمل الشهيرة: "‏السيسي هيخلص على الكل، ونزلة السمان كانت عون للظالم في وقت ما والآن تذوق من مره، إزالة منطقة نزلة السمان على 3 مراحل.. الحكومة تبدأ في المرحلة الأولى من تهجير أهالي نزلة السمان، بالتزامن مع بداية إزالة منطقة سن العجوز بالنزلة. خليك ساكت يا شعب كمان على خراب مصر! #نزلة_السمان".

وفنّد مصطفى البغدادي، وهو من أهل المنطقة: "‏‎‎حضرتك دلوقتي أنا من نزلة السمان ومن عائلات محترمة وكل اللي بيضايق الناس في ركوب الخيل أو زيارة الهرم مش احنا، ثانياً دي مشكلة تنظيم الدولة المفروض تعملها واهتمت بيها آخر فترة، ثالثاً مينفعش تطلعيني من بيت 300 متر ادخل في شقة 70 متر لصالح استثمار مش منفعة عامة…".

أضف تعليقك