• الصلاة القادمة

    العصر 13:46

 
news Image
Sep 20 22 at 06:08 AM

شهدت أسعار حلوى المولد النبوي ارتفاعا كبيرا هذا العام، بسبب ارتفاع مستلزمات الإنتاج، مثل (النشا والجيلاتين والسكر)، وهي المكونات الأساسية لأي منتج من الحلوى، بجانب زيادة أسعار المكسرات تزامنًا مع ارتفاع سعر صرف الدولار.

ووصل الكيلو المشكل السوبر من المكسرات لأكثر من 90 جنيهًا، ما يجعل المواطنين يعزفون عن الشراء، ويتجهون إلى الأصناف الشعبية الأقل سعرًا، والتي يتراوح سعر الكيلو بها من 30 إلى 50 جنيهًا دون النظر للجودة.

وبحسب العديد من أصحاب مصانع الحلويات فإن الإقبال على شراء حلوى المولد هذا العام ضعيف مقارنة بالأعوام السابقة، حيث تراجع بنسبة 30%، وهذا يرجع إلى زيادة الأسعار ليس في قطاع الحلوى فقط، بل في معظم السلع، وهو ما يلقى بأعباء على الأسر المصرية وجعلها تقلل من مشترياتها، منوهًا بأن الأسرة التي كانت تشترى حلوى بـ200 جنيه رصدت هذا العام 100 جنيه فقط للشراء، والتي كانت تشترى بسعر 100 رصدت 50 جنيهًا بسبب ضعف القدرة المالية مقابل زيادة الأسعار.

وأشاروا إلى أن هذه الزيادة سترفع سعر الحلويات بنسبة 40% على الأقل، بخلاف تأثير زيادة أسعار الأصناف الأخرى، من الخامات المستخدمة في صناعة الحلويات، فنسبة زيادة سعر البندق وصلت إلى 100% والفستق 80%، وعسل الفاكهة والجلوكوز 80%، وبذلك سيصل سعر كيلو حلويات الحمص إلى 40 جنيها بدلا من 25 في العام الماضي.

أضف تعليقك