• الصلاة القادمة

    الفجر 11:33

 
news Image
منذ ثانيتين

أعلن المرشح الرئاسي المصري السابق، وزعيم حزب غد الثورة، أيمن نور، عن تأسيس "اللجنة الدولية للتحقيق في قضية وفاة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي وأوضاع المعتقلين المصريين كافة".

جاء ذلك في كلمة ألقاها أيمن نور خلال حفل تأبين الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، بمناسبة مرور 40 يوما على رحيله، الذي أقامه المجلس العربي بمدينة اسطنبول التركية، أمس الجمعة، وذلك بحضور العديد من الشخصيات المصرية والعربية.

وأشار نور إلى وجود "لجنة تأسيسية للجنة تشارك فيها الناشطة الحقوقية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، والنائب التونسي عماد الدائمي، ووزير الإعلام المصري السابق صلاح عبد المقصود، وشخصي المتواضع، ولفيف من القيادات العربية والدولية والبرلمانية والحقوقية".

ونوه المرشح الرئاسي المصري السابق إلى أن باب المشاركة لعضوية هذه اللجنة وأنشطتها حول العالم وأمام المحافل الدولية كافة مفتوح للجميع.

 وقال نور: "سنبدأ وقائع تسجيل العضوية لهذه اللجنة من خلال لجنة تنظيم المؤتمر وعقب انتهاء فعالية تأبين الدكتور مرسي، كما سيتم الإعلان عن موقع خاص باللجنة خلال الساعات القادمة".

وأضاف: "لم نعد في حاجة للمزيد من الأدلة أو القرائن على اغتيال الرئيس الشهيد الدكتور مرسي؛ فالاعتراف في لغة القانون هو سيد الأدلة – خاصة – عندما يكون الاعتراف مجردا من أي شُبهة إكراه أو تحايل، عندما يقع بإرادة منفردة، وفي وضح النهار، فهو ليس مختلسا أو مغشوشا أو تحت تأثير مخدر".

أضف تعليقك