• الصلاة القادمة

    الفجر 13:05

 
news Image
Apr 18 21 at 12:25 PM

بعنوان "وثّق" أطلقت صحيفة "عربي 21" الإلكترونية، اليوم السبت، مبادرة لفتح المجال أمام توثيق شهادات من حضروا مجزرة رابعة بمصر، تزامنا مع الانتقادات الواسعة التي واجهها مسلسل "الاختيار 2"، الذي يحاول إبراز أحداث ما بعد انقلاب 30 يوليو 2013، وفض اعتصام "رابعة"، من وجهة نظر النظام الأمنية.

وقال رئيس تحرير الصحيفة فراس أبو هلال، خلال مشاركته عبر منصة "كلوب هاوس"، إن "الشهادات الحقيقية يجب توثيقها؛ لأن الأجيال القادمة بحاجة إلى هذه الروايات الصحيحة، وهي جزء من رد الجميل للشهداء والضحايا الذين قضوا في هذه المجزرة".

وأشار أبوهلال إلى أن مبادرة "عربي21" تفتح المجال لتوثيق شهادات من حضروا هذه المجزرة، وتحاول المساهمة في نشر الحقيقة، داعيا إلى المشاركة فيها عبر البريد الإلكتروني المخصص للمبادرة [email protected]

يذكر أن شهود عيان أكدوا أن مسلسل "الاختيار2" يحاول اختلاق قصص وأحداث من طرف واحد، وهو أمر فيه تدليس، خاصة أن ملايين المصريين حضروا تلك الأحداث وعاصروها، وكانوا جزءا منها.

ورصدت "عربي21" شهادات مؤلمة أدلى بها نشطاء عبر منصة "كلوب هاوس" للتواصل الاجتماعي، لما عايشوه خلال مجزرتي "رابعة" و"النهضة" في مصر، خلال انقلاب عام 2013 العسكري.

وتحدث النشطاء عن مشاهد مروّعة، وعن ممارسات عناصر الانقلاب على أول رئيس منتخب ديمقراطيا في تاريخ البلاد، الرئيس الشهيد محمد مرسي.

أضف تعليقك