• الصلاة القادمة

    الظهر 19:35

 
news Image
Jun 13 21 at 04:05 PM

أعلنت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية عن تلقي مديرها حسام بهجت استدعاءً رسميًا إلى مكتب نائب عام الانقلاب للتحقيق معه في قضية جديدة بناء على طلب من القائم بأعمال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، وبشأن تغريدة نشرها بهجت على حسابه الشخصي على موقع تويتر العام الماضي.

ومن المقرر أن يتوجه بهجت في الحادية عشرة من صباح الخميس المقبل، الموافق 17 يونيو، إلى مكتب النائب العام بمدينة الرحاب بالتجمع الأول، للتحقيق في القضية التي تحمل رقم 35 لسنة 2020 (حصر تحقيق استئناف القاهرة).

وعلم محامو المبادرة المصرية أن الطلب مقدم منذ 29 ديسمبر من العام الماضي، بعد ثلاثة أيام من نشر التغريدة التي انتقد فيها بهجت أداء الرئيس السابق للهيئة الوطنية للانتخابات وحمله المسؤولية -قبل وفاته- عما شاب الانتخابات البرلمانية الأخيرة من عوار وتلاعب ومخالفات قانونية.

يذكر أن هذه هي القضية الثالثة التي يتم تحريكها ضد بهجت بسبب نشاطه الحقوقي أو عمله الصحفي حتى الآن؛ حيث سبق اتهامه في القضية العسكرية رقم 14477 لسنة 2016 (جنح عسكرية شمال) بشأن تحقيق صحفي منشور، والقضية رقم 173 لسنة 2011 بشأن عمل وأنشطة المبادرة المصرية للحقوق الشخصية. ويخضع بهجت منذ خمسة أعوام لقرار بمنعه من السفر، فضلاً عن قرارآخر بمنعه من التصرف في أمواله، وذلك "على ذمة التحقيقات".

أضف تعليقك