• الصلاة القادمة

    الظهر 11:01

 
news Image
Dec 18 22 at 01:16 AM

لصد اقتحامات المستوطنين وتدنيسهم للمسجد الأقصى المبارك فيما يسمى “عيد الأنوار”، دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم السبت، للنفير والرباط، بدءًا من يوم غد الأحد.

وقالت “حماس” في بيان،: “الاقتحامات الواسعة التي تخطط لها الجماعات الصهيونية بغطاء من حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليمينية المتطرفة، بذريعة ما يسمى عيد الأنوار/ الحانوكاه تصعيد خطير واستفزاز لمشاعر الشعب الفلسطيني وعامة المسلمين”.

وحملت الحركة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات الاقتحامات والاستفزازات المصاحبة لها، مضيفة أن “الأقصى ليس وحيدًا، فتلك السياسات والاقتحامات تنذر بتفجير الأوضاع على امتداد الوطن في وجه الاحتلال وعصابات مستوطنيه.

ودعت أهالي الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل إلى أوسع حراك للدفاع عن الأقصى، عبر شد الرحال وتكثيف الرباط فيه، والاحتشاد في كل الساحات، وإشعال نقاط الاشتباك مع العدو الصهيوني.

وأكدت الحركة على أن حراك الشعب قادر على إفشال مخططات الاحتلال وسياسة الأمر الواقع بتقسيم الأقصى زمانيًا ومكانيًا، مشيرة إلى أن الشعب الفلسطيني سيبقى الدرع الحامي للأقصى بكل الوسائل ومهما كلف الثمن.

وكانت جماعات يهودية، على رأسها المتطرف إيتمار بن غفير، قد دعت لاقتحامات “غير مسبوقة” للمسجد الأقصى، بمناسبة ما يسمى بـ”عيد الأنوار”، الذي يبدأ يوم غد الأحد، ويستمر حتى الـ26 من شهر ديسمبر الجاري.

أضف تعليقك